1 . تقديم

من خلال فتح حساب مسخدم على الموقع الإلكتروني لجائزة الحياة في المقلع(http://www.quarrylifeaward.com/)، فإنتم توافقون على البنود والشروط، وعلى المشاركة في المسابقة وفقا لهذه البنود والشروط، على النحو المبين أسفله.

2 .  تعريفات

"الأصناف" يقصد بها مجموعات من المواضيع التي يجب أن تنطبق عليها المشاريع. أصناف المشاريع من فئة البحث هي تدبير التنوع البيولوجي، الموائل والبحوث المتعلقة بالكائنات، ما وراء حدود المقلع. بالنسبة لفئة المجتمع، أصناف المشاريع هي التنوع البيولوجي والتعليم، علاقات المقالع والمجتمعات المحلية ومشروع خاص بالطلبة.

" المسابقة" يقصد بها كلا من المسابقة الوطنية والمسابقة الدولية لجوائز الحياة في المقلع.

"المشارك (أو المشاركون)" يقصد به شخص، أو مجموعة من الأشخاص، يشارك في اقتراح واحد للمشاركة في المسابقة.

"المساهمة المالية" يقصد بها المساهمة المالية المقدمة من إسمنت هايدلبرغ من أجل تعويض جزئي للتكاليف المرتبطة بمرحلة البحث في المسابقة. وسيكون منسق الجائزة الوطنية في كل مسابقة وطنية مسؤولا عن تقديم المبلغ المالي للمشارك. وسيتم تحديد هذا المبلغ وفقا لتقدير إسمنت هايدلبرغ.

"المسابقة الدولية" يقصد بها المسابقة وفقا لما هو منصوص عليه في البند 8.

"الفائزون الدوليون" يقصد بهم المشاركون الفائزون الذين يتم اختيارهم (6 فائزون عن الأصناف والفائز بالجائزة الكبرى، وذلك كما هو منصوص عليه في البند 12.2) من المسابقة الدولية.

" إسمنت هايدلبرغ " يقصد بها كل من مجموعة إسمنت هايدلبرغ (6، شارع برلين،69120 هايدلبرغ، ألمانيا.)

"لجنة التحكيم" يقصد بها إما لجنة التحكيم الدولية أو إحدى لجان التحكيم الوطنية، كما هو منصوص عليه في البند 7 من هذه البنود والشروط.

"المسابقة الوطنية" يقصد بها المسابقة الخاصة في كل بلد أو مجموعة من البلدان (إن كان ممكنا) ، كما هو منصوص عليها في البند 6.

"الفائزون الوطنيون" يقصد بهم المشاركون الفائزون الذين احتلوا المرتبة الأولى والثانية في فئة البحث وفي فئة المجتمع في المسابقة الوطنية.

"المشاريع المشاركة" هي أكبر ستة مشاريع مقدمة تم اختيارها من قبل لجنة التحكيم الوطنية للدخول في مرحلة البحث.

"الجائزة (أو الجوائز)" يقصد بها الجائزة النقدية المقدمة للفائزين الوطنيين والفائزين الدوليين.

"اقتراحات المشروع " يقصد بها اقتراحات المشاريع الأولية المقدمة من طرف المشاركين في المسابقة (كما هو منصوص عليه في 'كيفية المشاركة'). 

"تقارير المشروع" يقصد بها التقارير النهائية للمشاريع المقدمة من طرف المشاركين الذين تم اختيار اقتراحات مشاريعهم من بين أفضل ستة مشاريع في بلدهم (كما هو منصوص عليه في 'كيفية المشاركة').  

"مرحلة البحث" يقصد بها الفترة التي يمكن فيها للمشارك الذي تم اختياره كمشترك بمشروع ما أن يبدأ في تنفيذ فكرة مقترح مشروعه. وتتحدد مرحلة البحث ما بين شهر يناير 2018 و 20 شتنبر 2018.

"فئة" يقصد بها مجموعة أصناف موضوعات المشروع. بالنسبة لدورة 2018، تم تحديد اثنين من مجموعات الفئات: فئة البحث وفئة المجتمع.

"البنود والشروط" يقصد بها البنود والشروط المحددة هنا.

" المشاريع الستة المقدمة الأولى" يقصد بها ما هو محدد في البند 7.7.

 "المقلع" أو " المقالع" يقصد بها أي أرض أو موقع مملوك لشركة إسمنت هايدلبرغ أو أية شركة من الشركات التابعة لها المشاركة في المسابقة.

3 . الأهلية

3 . 1  يمكن للمشاركين أن يكونوا إما أفرادا أو فرقا.

 

(أ) يجب على الفريق اختيار مسابقة وطنية واحدة فقط، وتعيين شخص للاتصال به، ويجب أن يكون لجميع أعضاء الفريق أهلية المشاركة بموجب هذه البنود والشروط.

(ب) يجب على الفرد أن يختار مسابقة وطنية واحدة فقط، ولا يجوز له المشاركة إلا مرة واحدة، وذلك إما بصفة فردية، أو كعضو في فريق.

(ج) لا يجوز للأفراد والفرق المشاركة في مسابقتين.

 

3 . 2  يمكن التعاون مع مؤسسات أو منظمات غير حكومية كطرف ثالث. لكن، يجب الإعلان عن هذا التعاون عند تقديم المشروع.

3 . 3  لا يسمح لمستخدمي إسمنت هايدلبرغ ومستخدمي الشركات التابعة لإسمنت هايدلبرغ بالمشاركة في المسابقة.

 

4 . اقتراحات المشاريع وتقارير المشاريع

4 . 1  يجب أن تكون اقتراحات المشاريع (أ) قابلة للإنجاز ضمن الإطار الزمني الممتد من يناير إلى شتنبر 2018، (ب) وأن يتم اختيارها من طرف لجنة التحكيم الوطنية بحلول 20 نونبر 2017 و (ج) وأن تستجيب لشروط كيفية المشاركة.

 

4 . 2 إذا كان فرد (أو أفراد) أو فرق قد باشروا مسبقا العمل على مشروع للتنوع البيولوجي الذي تم التكليف به أو العمل عليه قبل بدء المسابقة، فإنهم قد لا يدخلوا غمار المسابقة بالمشروع الموجود مسبقا. لكن، إذا تم تعميق أو تطوير هذا المشروع في وقت لاحق من سنة 2018 ليشمل جزءا جديدا يهم موضوع التنوع البيولوجي، فإن هذا الجزء الجديد قد يكون مقبولا للمسابقة، وذلك بناء على تقدير إسمنت هايدلبرغ.

 

4 . 3 تقوم لجن التحكيم الوطنية بمراجعة جميع اقتراحات المشاريع وتقارير المشاريع المقدمة. لكن، يمكن رفض أي طلب لا يمتثل لهذه البنود والشروط حسب تقدير إسمنت هايدلبرغ.

 

5 .  كيفية المشاركة

5 . 1 "كيفية المشاركة" تدل على الشروط المتعلقة بجوائز الحياة في المقلع، المتوفرة هنا. https://ar.quarrylifeaward.ma/hwl/kyfy-lmshrk

5 . 2 بينما تسعى إسمنت هايدلبرغ للحفاظ على الشروط المتعلقة بكيفية المشاركة ثابتة طوال فترة المسابقة، قد يصبح من الضروري تغيير أو تعديل أو إزالة القواعد المتواجدة أو إدخال قواعد جديدة. لذلك، تحتفظ إسمنت هايدلبرغ بحقها في تعديل الشروط المتعلقة بكيفية المشاركة كلما تطلب الأمر ذلك وفي أية فترة. لا بد أن يتأكد المشاركون من الشروط المتعلقة بكيفية المشاركة قبل تقديم مشاريعهم وذلك للتأكد من التزامهم بها.

6 .  المسابقات الوطنية

6 . 1  يسمح لكل مشارك بالانضمام إلى مسابقة وطنية واحدة فقط.

6 . 2  يتم الإعلان على أن كل مقلع مشارك ينتمي إلى مسابقة وطنية محددة، ويجب أن يكون كل مقترح مشروع يتعلق بمقلع في مسابقة وطنية واحدة فقط (1)

6 . 3  يتم تحديد المسابقة الوطنية التي يقدم إليها المشارك (المشاركون) اقتراحه (اقتراحهم) من قبل المقلع المعني باقتراح المشروع. ومع ذلك، يجوز للمتسابقين تقديم اقتراح مشروع فقط بالنسبة للمقالع في بلد إقامتهم. تعتبر جنسية المشارك غير ذات صلة بالاقتراحات لتحديد المسابقة الوطنية التي يتم إدراجها فيها.

6 . 4 يتم تحديد الفائزين الوطنيين من قبل لجنة التحكيم الوطنية في ذلك البلد.

6 . 5  يمكن أن تشمل المسابقات الوطنية عدة بلدان في مسابقة واحدة (1). ولأغراض هذه الجوائز، تحتفظ إسمنت هايدلبرغ بحق دمج عدة مقالع من بلدان مختلفة في مسابقة وطنية واحدة. ولا تمنح الجوائز إلا في المسابقة الوطنية وليس في كل بلد من البلدان داخل تلك المسابقة الوطنية.

7 . لجان التحكيم

7 . 1 تتمثل مهمة كل لجنة تحكيم وطنية في التقرير في تحديد الفائزين في كل مسابقة وطنية.

7 . 2  أثناء المداولات، تشير لجنة التحكيم إلى الفئات والأصناف و"التقييم" كما هو منصوص عليه في كيفية المشاركة.

7 . 3 يعود اختصاص تعيين لجان التحكيم الوطنية والدولية والإشراف عليها وتغييرها، عند الاقتضاء، لتقدير إسمنت هايدلبرغ.

7 . 4 يتم تعيين لجنة تحكيم وطنية بالنسبة لكل مسابقة وطنية. ويمكن لأعضاء لجنة التحكيم الوطنية الاستعانة بخبراء في التنوع البيولوجي لهم دراية بالموائل المحلية وبقضايا محددة تهم الكائنات، أو بمديري إسمنت هايدلبرغ فيما يخص الآفاق المتعلقة بالمعاملات التجارية، أو بغيرهم من الأشخاص الذين تعينهم إسمنت هايدلبرغ. ويشترط في أعضاء لجنة التحكيم الوطنية أن تكون لهم دراية باللغة المحلية وباللغة الإنجليزية على حد سواء.

7 . 5  بالنسبة للمسابقة الدولية، يتم تعيين لجنة تحكيم دولية تكون مهمتها تحديد الفائزين الدوليين.

7 . 6  يكون لكل لجنة تحكيم حرية اختيار طريقة العمل والأساليب التي ترغب في اتباعها في مداولاتها، وذلك ضمن معايير اختيار المشروع كما هو موضح في كيفية المشاركة ،كما أن للجنة التحكيم سلطة تقديرية لاتخاذ القرارات بالطريقة التي تراها مناسبة.

7 . 7  في شهر دجنبر من سنة 2017، ستختار كل لجنة تحكيم وطنية اقتراحات المشاريع الستة الأولى التي تمت الموافقة عليها للدخول في مرحلة البحث ("الطلبات الستة الأولى"). ويمكن للاقتراحات الستة الأولى مؤهلة للحصول على مساهمة مالية من أجل تغطية تكاليف المشروع. وسيتم إخبار المقترحات الستة الأولى كتابة في نفس هذا الشهر.

7 . 8  في خريف سنة 2018، ستمنح كل لجنة تحكيم في كل فئة الجائزتين الأولى والثانية للأفراد أو الفرق الذين يتم اختيارهم كأفضل وثاني أفضل مشروع في المسابقة الوطنية. ولا يؤخذ بعين الاعتبار في مرحلة البحث إلا الطلبات المقبولة في هذه المرحلة طبقا للمادة 7.7.

8 .  المسابقة الدولية

8 . 1 للمشاركة في المسابقة الدولية، يجب أن تقدم الاقتراحات الستة الأولى للمسابقة الوطنية اقتراحات مشروعاتها باللغة الإنجليزية (إذا لم يكن المشروع مقدما بالفعل باللغة الإنجليزية). لا يمكن المشاركة في المسابقة الدولية فقط، لكن سيتم تقديم كل مسابقة وطنية كما هو موضح في المواد 6.2 و 6.3.

8 . 2  تنظر لجنة التحكيم الدولية في الاقتراحات الستة الأولى المقبولة في مرحلة البحث حسب المادة 7.7 في كل مسابقة وطنية. وستقوم لجنة التحكيم الدولية، قبل متم شهر دجنبر 2018، باختيار الفائزين الدوليين لسنة 2018. 

9 . التواصل

سيتم الاتصال فقط بالاقتراحات الستة الأولى المقبولة من كل بلد، وسيتم إخبار الفائزين الدوليين والفائزين الوطنيين فقط كتابة وبصفة مباشرة. وستبذل إسمنت هايدلبرغ جهودها للاتصال بجميع المشاركين لإبلاغهم ما إذا كانت اقتراحاتهم قد تم قبولها أم لا.

10. نشر ستة أفضل مقترحات مشاريع، الفائزون بالتصويت العام الوطني والدولي؛ حماية البيانات الشخصية للأطراف الثالثة

1.10 يجب أن يدرك المتسابقون أن جميع البيانات التي تم تحميلها ضمن حساب المستخدم أثناء المسابقة وفي تقارير المشاريع الخاصة بأفضل ستة اقتراحات مقدمة سيتم نشرها بشكل عام على موقع جائزة الحياة في المقلع. ولا تحتاج هذه البيانات وتقارير المشاريع إلى تضمين بيانات شخصية للمتسابقين أو لأطراف ثالثة. لكن، إذا كانت البيانات الشخصية شاملة، فإن شركة إسمنت هايدلبيرغ لها مصلحة مشروعة في معالجة هذه البيانات الشخصية، ذلك أن شركة إسمنت هايدلبيرغ تظهر جهودها للاستدامة للعموم من خلال جائزة الحياة في المقلع، وبالتالي فهي في حاجة إلى تقديم المسابقات الحالية والسابقة على موقع جائزة الحياة في المقلع. من أجل نفس الغاية، فإن شركة إسمنت هايدلبيرغ لها مصلحة مشروعة في نشر أسماء وصور الفائزين الوطنيين والعالميين وكذا الفائزين في التصويت العمومي بما في ذلك تقديم هذه البيانات الشخصية إلى الصحافة الوطنية والدولية.

2.10 إذا كانت البيانات والوثائق التي تم تحميلها و / أو المشروع المقترح و / أو تقرير المشروع يحتوي على بيانات شخصية لأشخاص آخرين، فإن المتسابقين يقرون ويضمنون صراحة أنهم جميعا وافقوا على معالجة بياناتهم الشخصية من قبل شركة إسمنت هايدلبيرغ. ويشمل ذلك التخزين على الخوادم الإلكترونية لإسمنت هايدلبيرغ وإتاحتها للمنسقين الدوليين والوطنيين ولأعضاء لجنة التحكيم الوطنية والدولية وكذا للجمهور، وتخزينها وجعلها متاحة في أرشيف موقع جائزة الحياة في المقلع. يقر المتسابق بأنه قد تكون إسمنت هايدلبيرغ ملزمة بحذف البيانات أو المعلومات إذا طلب ذلك أي فرد من إسمنت هايدلبيرغ. وتتضمن البيانات الشخصية صورا يمكن التعرف من خلالها على الأفراد.  

3.10 سياسة حماية البيانات الخاصة بنا https://www.quarrylifeaward.co.uk/privacy تشكل جزءًا من هذه البنود والشروط.

11.  حقوق الملكية الفكرية وحقوق النشر

11 . 1  بتقديم اقتراح المشاركة في المسابقة، يقدم المشاركون صراحة الضمانات التي تفيد بأن جميع مكونات اقتراحاتهم ومشاريعهم وتقارير المشاريع:

هي إبداعات أصلية

 أنها لا تنتهك أيا من حقوق الملكية الفكرية بما في ذلك حقوق الطبع والنشر والعلامات التجارية أو الأسرار التجارية أو براءات الاختراع أو أي حقوق خصوصية أو أية دعاية لأي شخص أو أي حق آخر لأي طرف ثالث. وأن أي انتهاك لحقوق الملكية الفكرية أو سوء الاستخدام أو سرقة أدبية لأي عمل آخر في أي شكل أو هيئة سيؤدي إلى الإقصاء الفوري والتجريد من أهلية الحصول على جميع المكافآت والاعترافات والجوائز.

(ج) سيحتفظ المشاركون بجميع حقوق الملكية الفكرية وحقوق الملكية الصناعية، لكن المواد المادية والإلكترونية المقدمة لإسمنت هايدلبرغ ستصبح ملكا لإسمنت هايدلبرغ ولا يتم إرجاعها بعد المسابقة. ويشمل ذلك أي اقتراح لمشروع أو تقارير المشروع أو غيرها من الطلبات التي يتم اقصاؤها لأي سبب من الأسباب بموجب هذه البنود والشروط.

(د) بتقديم مشاركتهم، يمنح المشاركون لإسمنت هايدلبرغ والشركات التابعة لها حقا خالصا وترخيصا كاملا لنشر واستخدام ونسخ وتعديل وتوزيع وعرض اقتراح المشروع وتقارير المشروع والتقارير الأخرى (وجميع المعلومات الواردة في مثل هذا الاقتراح) لأي غرض من الأغراض، بما في ذلك العرض على الموقع الإلكتروني لإسمنت هايدلبرغ، والشركات التابعة لها، دون أي إسناد أو تعويض للمشارك بعد إمكانية منح لجنة التحكيم جائزة وطنية أو دولية للمشارك.

(ه) يوافق جميع المشاركين على أنه يمكن لإسمنت هايدلبرغ والشركات التابعة لها أن تستخدم نتائج البحث الواردة في الاقتراحات ومشاريع البحث النهائية للاستخدام الخاص لإسمنت هايدلبرغ، دون أي إسناد أو تعويض.

11 . 2  يوافق المشاركون على أن جميع المواد التي يحملونها على الموقع الإلكتروني ستكون خالية من أي فيروس أو برامج ضارة أو برامج تجسس أو أي برنامج إلكتروني مماثل قادر على التسبب في إلحاق الضرر بنظام آخر أو انتهاك لقوانين الخصوصية.

11 . 3  يوافق المشاركون على تعويض وحفظ إسمنت هايدلبرغ عن أي ضرر ناجم عن تحميلهم لأي مادة منصوص عليه في الفقرة 12 . 2، بصرف النظر عما إذا كانوا قد حملوا هذه المادة عن علم أو عن غير علم.

12. الإقصاء

1.12 دون تقييد لعمومية أي بند آخر من هذه البنود والشروط، فإن الأقسام 3 و 3.6 و 1.11 و2.11 تعتبر الأساس الذي يمكن الاستناد عليه لاستبعاده المتسابق من المسابقة.

2.12 سيتلقى المتسابقون توطئة محددة حول الصحة والسلامة من إدارة الموقع قبل البدء بأي عمل في المقلع. يوافق جميع المتسابقين على الالتزام بقواعد ومتطلبات الصحة والسلامة الخاصة بموقع الشركة والمقدمة في الاجتماع. سيتم إقصاء أي متسابق لم يلتزم فورا بلوائح الصحة والسلامة.

3.12 يتم إقصاء جميع المتسابقين الذين يستخدمون المساهمة المالية في تكاليف المشروع في الأمور التي لا تتعلق بالمسابقة بشكل مباشر وفقًا لتقدير إسمنت هايدلبيرغ، كما سيلزمون بإعادة كل أو جزء من الأموال وفقًا لتقدير إسمنت هايدلبيرغ.

4.12 لا يجوز لأي متسابق تم إقصاؤه الحصول على جائزة.

5.12 يمكن لأي متسابق، تبين داخل أجل سنة واحدة (1) بعد الإعلان عن الجوائز، أنه كانت لديه أسباب لاستبعاده في وقت المنافسة، يمكن إقصاؤه بأثر رجعي وفقًا لتقدير خاص لإسمنت هايدلبيرغ. وقد يشمل ذلك تجريده من أية جوائز أو مكافآت أخرى وإلزامه بإرجاع جائزة أو مجموع الجوائز أو المساهمات المالية. ويمكن مرة أخرى لإسمنت هايدلبيرغ ممارستها هذا الحق وفقا لتقديرها الكامل.

13 .  الجوائز

13 . 1  يحصل الفائزون الوطنيون على الجوائز النقدية التالية:

في فئة البحث:

•  المرتبة الأولى: 5 000  أورو

 • المرتبة الثاني: 2 500  أورو

في فئة المجتمع:

•  المرتبة الأولى: 5 000  أورو

 • المرتبة الثاني: 2 500  أورو

13 . 2 بالإضافة إلى الجائزة الوطنية التي من الممكن أن يكونوا قد فازوا بها مسبقا، يحصل الفائزون الدوليون على الجوائز النقدية التالية. ويتـم منح جائزة قدرها 000 10 أورو عن كل صنف من الأصناف التالية:

•  تدبير التنوع البيولوجي

•  الموائل والبحوث المتعلقة بالكائنات

•  ما وراء حدود المقلع

 

•  التنوع البيولوجي والتعليم

•  علاقات المقالع والمجتمعات المحلية

•  مشروع خاص بالطلبة (مفتوح لطلبة الابتدائي والثانوي)

جائزة كبرى واحدة: سيتم منح جائزة بقيمة 30.000 أورو عن أفضل مشروع عام.

13 . 3  لمنح جائزة "مشروع الطالب"، يجب أن ينتمي جميع الأفراد إلى مدرسة ابتدائية أو ثانوية (أو ما يعادلها). ولا يجوز لأي أستاذ أو باحث لنيل شهادة الدكتوراه أو للأساتذة الجامعيين العمل على المشروع. يمكن للتلاميذ الحصول على تأطير من قبل المعلمين والمدرسين، ويجب أن يكون العمل في مجمله للتلميذ فقط. إذا ارتأت إسمنت هايدلبرغ، وفقا لتقديرها الخاص، أن المشروع، مقترح المشروع أو التقرير النهائي المقدم ليس عملا للتلاميذ، فإنه سيكون غير مؤهل للحصول على هذه الجائزة. 

13 . 4  يقوم منسق الجائزة الوطنية بالاتصال بالفائزين لتحديد كيفية حصولهم على المكافآت المالية. في الحالات التي تكون فيها المسابقة الوطنية في بلد لا يعتمد الأورو كعملة رسمية، يتم تحويل المبالغ المالية إلى العملة المحلية.

13 . 5  سيتم منح الجائزة المالية خلال شهرين من تاريخ إخبار المشاركين.

14 . متفرقات

14 . 1  تحتفظ إسمنت هايدلبرغ بحق نقل أي حقوق أو التزامات بموجب هذه البنود والشروط إلى أي شركة تابعة مملوكة بالكامل. ويمكن لإسمنت هايدلبرغ نقل كل أو جزء من تقديرها بموجب هذه البنود والشروط إلى أي شخص طبيعي أو أشخاص كوكيل.

14 . 2  بصرف النظر عن وجود المشارك في أي مكان في العالم، تخضع هذه البنود والشروط لقوانين دولة ألمانيا (مع استبعاد اتفاقية الأمم المتحدة بشأن عقود البيع الدولي للبضائع (CISG)وليس لتشريعات بلد المسابقات الوطنية. ولا تتأثر القواعد الإلزامية لحماية المستهلك بمقتضى قانون الدولة التي يقيم فيها عادة المستهلك. ويقصد بالمستهلك كل شخص طبيعي يدخل في صفقة قانونية لأغراض غالبًا ما تكون خارج تجارته أو أعماله أو مهنته.